SMS كلمة العدد

 
 
- ظل سد مروي وفياً لتقاليده في الإنجاز، وها هو اليوم يخط أسطراً جديدة في سجل الملاحم بتخطيه لتصاميم إنتاجه، ضاخاً الكهرباء، ومولداً الأمل والنماء، غير هياب في ذلك للأحاديث الخواء، والشائعات المريضة، التي تصطدم جميعها في جسمه الصامد، وترتد منه انجازاً، ومن طواقمه الكفؤة بذلاً وتضحيةً، وعلى كل مشكك حسرة وندامة.
 
- يمضي العمل في مجمع سدّي أعالي عطبرة وستيت إلى نهاياته المرجوة، لينضم المجمع إلى جميع منجزات وزارة الموارد المائية والري والكهرباء. ومن ثم تأتي الخطوة الأهم، حيث ستؤول مسؤولية إدارة المجمع إلى شركة كهرباء سد مروي المحدودة، وذلك تنفيذاً لسياسات الوزارة. سياسات لخصها السيد الوزير معتز موسى في مقابلة الطلب المتزايد على الكهرباء في ساعات الذروة. ولكن الملمح الأهم في أمر أيلولة السد إلى شركة كهرباء سد مروي، إنه يعطي إشارة واضحة للقناعة التامة لدى أولي الأمر بالطاقم العامل في الشركة، وقدرته على تكرار سيناريو مروي في أعالي عطبرة وستيت، بما يعود بالنفع على الوطن وأهله الطيبين.
 
- مع كل مشروع لوزارة الموارد المائية والري والكهرباء تحدث الحركة السريعة نواحي الانجاز، ويكفينا أن نقارن الحال في السودان ما قبل وما بعد مروي حيث يمكننا القول إن مروي مثل نقلة من الظلمات والقطوعات المستمرة للتيار الكهربائي إلى النور والإمداد المستقر المتواصل. واليوم تبتدر الوزارة حملة لإقامة مشروعات سدود جديدة في كل من "دال، الشريك، كجبار" وذلك لرفع الطاقة الانتاجية للكهرباء وتسخير ذلك كله في دفع عجلة التنمية في البلاد مع التعهد بإحداث نقلة في حياة أصحاب المصلحة الحقيقيين. ويؤكد الوزير معتز موسى إن إقامة السدود الجديدة سيتم بطريقة راقية تضمن رضا الناس، وحصولهم على حقوقهم كاملة غير منقوصة ومما قاله في الصدد: (سنجادل بالحق والمنطق إلي أن يقتنع آخر "زول " في كجبار ودال والشريك). وذلك لعمري منهاج راقي ينضاف إلى أرث الوزارة الضخم في  مجالات إعادة التوطين ونقل الناس إلى حيوات أكثر سعة ورخاء.
 
- إن خدمة كل تلكم القضايا الاستراتجية في حاجة إلى تسخير الآلة الإعلامية لتكون في خدمة المشروعات التنموية، ونحن أحوج ما يكون إلى امتلاك عقل جمعي يضع الإعلام آداة وماعوناً لعكس الوجه المشرق لقطاع الموارد المائية والري والكهرباء، والتحديات التي تجابهه، ومن ثم تتحقق الشراكة الذكية بين الوزارة والمنتفعين من خدماتها (كل الشعب السوداني). ولكن المؤكد أن ذلك لن يتأتي بالتولي إلى الظل، وإحكام وتجويد العمل الفني والإداري فقط، وإنما لا بد من المدافعة والمنافحة عن الأهداف الكلية للوزارة، وفتح دفاتر انجازها، وذلك لإنهاء الأجندات المريضة والشائعات النتنة التي ستذوب كما الثلج متى ما ظهر وهج الحقيقة الساطع.
 
- أخيراً؛ لا بد من تهئنة المدير العام للشركة المهندس عبد الله أحمد عثمان المقلي، على نيله ثقة الوزارة،  وهو أهل لذلك، وتشهد له انجازاته في محطة التوليد التي قفز بها إلى أرقام غير مسبوقة إبان توليه لأمرها، وبالتالي نحن على ثقة من قدرته في تكرار ذات الانجاز حين يتعلق الأمر بكامل شركة كهرباء سد مروي. كذلك يمتد الترحاب بمدير الإدارة العامة للموارد البشرية والمالية والإدارية والإمدادات الدكتور نزار أحمد عبد الحليم وهو شاب طموح وله صولات وجولات في قطاع الكهرباء. كما ولن  ننسى أولئك مروا على الشركة ووضعوا اسمائهم في سجلات مجدها: علي عبد الرحمن، محجوب عيسى خليل، ناصر أحمد المصطفى، شاذلي مصطفى، ومحمد الأمين مصطفى، والذين نتمنى لهم النجاح في مسيرتهم، كما ونقول لهم (لن ننساكم). 
 
 
نصر الدين بخيت

مراسم توقيع مركب المسح المائي
زيارات رئيس الجمهورية
زيارات رئيس الجمهورية
زيارات رئيس الجمهورية
زيارات رئيس الجمهورية
بوابات المفيض 1
صور السد
صور السد
صور السد
صور السد
صور السد
صور السد
صور السد
صور السد
صور السد
صور السد
صور السد
تصنيع اليات واجزاء محطة التوليد بفرنسا
تصنيع اليات واجزاء محطة التوليد بفرنسا
تصنيع اليات واجزاء محطة التوليد بفرنسا

الرؤية والرسالة..

أن نكون الأفضل في مجال إنتاج الطاقة الكهربائية

المشروعات
12/24 2012 تطبيق نظام الجودة آيزو 9001:2008

تطبيق نظام الجودة آيزو 9001:2008

تطبيق نظام الجودة آيزو 9001:2008